Khamis, 3 Oktober 2013

الحياة كالطالبة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .الحمد لله الملك الحق المبين. الذي حبانا بالإيمان واليقين.اللهم صلي على سيدنا محمد، خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى الله الطييبين وأصحابه الأخيار اجمعين ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين . اللهم  ارزقنا فهم النبيين وحفظ المرسلين  وإلهام الملائكة المقربين.أما بعد. في هذا اليوم المبارك أريد ان أخبركم عن قصتي كالطالبة في البيت الحضانة حتى الجامعة. متى بدأت حيانكم كالطلاب والطالبات؟ كم عمركم في ذلك اليوم؟

         حيَّا تقرأ هذه القصة!!

اولا، بدأت حياتي كالطالبة في الحضانة وكان عمرى في ذلك اليوم ستّ سنين. أشعر بالفرح السعيد لأكون طالبة ، أتذكر قول أبي:" لا تذهبي إلى الحضانة غدًا لا احد سيدعوك من الحضانة".وكنت حزينة مهمومة .
هذه الشاهدة الحضانة

أنا
عندما كانت في السنة الأول في المدرسة الابتدائية جلي، ستضفرت أمي شعري كل صباح قبل الذهاب إلى المدرسة.وهي ايضًا أعدّت الطعام لي . وحينما ذلك، سيسألني أبي سؤلاً " أين قلمك؟ ".وثمَّ أمي تشاعدني في إعداد الواجبات المنزلية. في الأمتحان للشهادة البتدائية، حصلتُ على 1A فقط   .فقال أبي،" ماعندك عامل."   
لذلك، أشكر لأبي على كلامه هذا.

واصلت دراستي إلى الجامعة الإسلامية ملاك بعد انتهيت من دراستي من المدرسة الثانوية. أخذت وجهة استشار وثمّ انتفلت  إلى الجامعة الإسلامية فترا أو جيفترا فى وجهة علم النفس. وأنا سعيدة بتعلم فى هذه الجامعة. في هذه الجامعة وجدت الفرصة لمقابلة صحيفة الطلاب والطالبات الذين يلتزمون  ولا يلتزمون بالنطام مدرستهم


مع الطالبتان
بعد المقابلة صحيفة

ثمَّ حسبت من هذه الجامعة بسبب الرسوم الغالي بعد آخره الفترة الأولى. وهذه الصورة الجامعة الإسلامية الفترا في كلنتن.


الآن هذه الجامعة


الآن اتعلم في الفصل المهارة لتقوية اللغة العربية ومهارتها الأربع قبل إمتداد كان عدد الطلاب فى هذا المجال قليل جدا. لقيت وفرة التلاميذ من خارج بلاد، كتيلاند. واسمهما أمينا وذوبيدة.


نحن الطالبات  في المجموعة الثالثة. وأنا سعيدة بهذا اللقاء. ونسكن في بيت الطالبة. إذن، بالطعام والشراب فى الجامعة؟ هل أنتم تعرفون؟ احيانا أكلت مكي((meggi. وفي شهر رمضان الماضي، أكلت التمور والطعام السريع في وقت السهر. لا بدلنا أن نثف بأنفسنا هنا عدم الاعتماد على الولدين في هذا المكان.
يجب علينا الابتعاد عن إسراف المال.ونذهب إلى كوالا كغسر لشراء بعض الكتب الدراسية بالتاكس بسبعة رينجيت. وهي غال جدا.
    يجب على الطلاب والطالبات في المهارة  الأربعة أن يأخذوا ثمان مواد (32 اعتماد الساعة).وأشعر بالسأم في تعلم هذه اللغة أحيانا. إن يومي مملوء  بجدوال الكلية. وبهذا أنا مشغولة بإعداد واجبات الدورة، والتدبيرت وغيرها.


الأونة الاخيرة، قد ضعت الوثائق المهمة في بنديز. أحزن حزنا شديدا ، والساعة الواحدة لم تكف لحلّ  هذه المشكلة. وبإذن الله ، نستطيع  حلَّ هذه المشكلة. في الليل  لذلك اليوم ، نذهب إلى  "أرينا " لإفراج عن التوتر.



واحيانا التحدي كالطلاب يبالع قدرتهم. وإن كان ، قال الإمام الشافعي:
تعلم فليس المرء يولد عالمًا # وليس اخو علم كمن هو جاهل
وإن كان كبير القوم لا علم عنده # صغير إذا التقت عليه المحافل



وماهي المادة الممتعة  في مهارة اللغة العربية ؟ أحب مادة النشاط اللغوي لأن جميع الإختبار فجائي وأمثولة ممتعة فيها.ومثلها كلام المسلسل وكلام الصباح وغيرها. ونحن في المهارة الثالثة نتدرب كل يوم للحصول على النجاح في كلام المسلسل بنجاح مجموعتنا.
وهذه  الصور وافيديو حول مسابقة كلام المسلسل من مجموعتي:








المحاضر للمدة النشاط اللغوي


ولذلك اشكر الله لأن الأساتذة في المهارة لعام 2013 يفهم طلابهم.وفي رسوخهم يوجد رفقهم. الآن نحتاج إلى تجهيز بعض أمثولة  قبل الإمتحان الناصئ في أكتوبر .في السبوع القادم ، سأرجع إلى كلنتن لأستقبال عيد الأضحى مع اسرتي.

أخيرا وليس آخر، أود أن أحيي اصدقائي عيد الأضحى المبارك في مجموعة الثالثة والمحاضرين والمسلمين جميعا الأحباء.
وأخيرًا ، شكرلكم جميعا لقراءة قصتي.






Tiada ulasan: